الجمعة، 1 سبتمبر 2023

المفلس

 المفلس

من أقوال الشيخ هاني حلمي

*لا أرى نفسي إلا مُفلسا،،* من أنت؟ غلبــان، فقير، مسكين، مُفلس .. هذا

هو أليق وصف لي و لك .. مُفلسيـــــن،، " لا يرى نفسه إلا مُفلسا، و أقرب

بابٍ دخل منه العبد على الله تعالى هو الإفلاس" هذه أمور مُجربة .. الواحد

يصعد على المنبر و يكون لم يُحضّر جيداً و يقول يــــــــــــا رب و يستعين

بالله سبحانه و تعالى و يدخل على الله من باب الإفلاس .. اليوم لا أجد ما

أقول، اليوم أنا مُفلس .. فإذا بفيض النعم يأتيك، و إذا بالله سبحانه و تعالى

يفيضُ عليك برحمات .. من أي بابٍ دخلته؟ دخلت من باب الإفلاس،،

"فلا يرى لنفسه حالاً" اياك أن تقول : أصل أنا لي حال مع ربنا، أحب

ربنا و لي دلال هكذا عليه .. يـــــــــــــــا مغرور يـــــــــــــــا مغرور

إيـــــــــــــــــــــــاك أن ترى لنفسك حال و لا مقام،، تقول: الحمد لله أن

الواحد مُلتزم و ليس لي معاصي خلوات أو مثل ذلك، الحمد لله لعلنا على

هدي المُتقين...متقين من؟ متقين من؟ .. أتركنا كذلك ليتنا هكذا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق