الجمعة، 18 فبراير 2022

دعاء

 

دعاء


لا شيء مما ترى تبقى بشاشته *** يبقى الإله ويودي المالُ والولد

--------

تزوجت منذ ما يزيد على سبع سنين..

الحمد لله كل ما أنشده – من وجهة نظري – وجدته..

فأنا مستقر في عملي.. مستقر في زواجي..

لا أشكو إلا الملل.. فأنا وزوجتي لم نرزق أطفالا.. وبدأ الملل..

وكثرت زيارات الأطباء..

كل جهد أتقد أنني بذلته..

سافرت للداخل والخارج..

عندما أسمع عن طبيب قادم متخصص في العقم..

أحجز لديه موعداً..

التحاليل كثيرة والأدوية أكثر..

· ولكن لا فائدة..

أصبح أكثر حديثنا أنا وزوجتي في الطبيب الفلاني

وماذا قال.. وماذا سنتوقع..

التوقعات تستمر لمدة سنة أو سنتين.. فمرحلة العلاج طويلة..

منهم من أخبرني أن العقم مني..

فأمسكت بيده..

وعبرت به الجزء الأول من الطريق.. ووقفنا في المنتصف.. ننتظر خلو

الشارع في الجهة الأخرى من السيارات..

ووجدها فرصة ليسألني..

بعد أن دعا لي بالتوفيق والصحة..

هل أنت متزوج؟

فأجبته بنعم..

فأردف قائلا..

ألك أبناء..

فقلت له لم يقدر الله ذلك..

منذ سبع سنين ونحن ننتظر الفرج..

عبرنا الطريق.

ولما أردت أن أودعه قال لي.

يا بني لقد جرى لي ما جرى لك وأخذت أدعو في كل صلاة..

(رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين)

والحمد لله لي من الولد سبعة فضغط علي يدي وقال:

لا تنس الدعاء..

ولك أكن أحتاج إلى توصية..

فقد وجدت مفقوداً لي..

أخبرت زوجتي بما حدث لي..

وتجاذبنا الحديث..

أين نحن عن الدعاء كل شيء بحثنا عنه وجربناه..

ولك طبيب نسمع به طرقنا بابه..

· فلماذا لا نطرق باب الله؟

وهو أوسع الأبواب وأقربها..

تذكرت زوجتي أن امرأة مسنة قد قالت لها منذ سنتين..

عليك بالدعاء..

ولكن كما قالت زوجتي..

كان في ذلك الوقت لدينا مواعيد لا حد لها مع الأطباء..

أصبحت مراجعاتنا للأطباء مراجعة عادية.

بدون تلهف وبدون قلق..

مراجعات عادية..

نبحث عن علاج محدد فقط..

يكون سبباً من الأسباب..

وتوجهنا إلى الله بقلوبنا..

في الصلوات المكتوبة وفي جوف الليل..

تحرينا أوقات الإجابة..

ولم يخب الظن..

ولم نُرد.

بل فتح الله باب الإجابة..

وحملت زوجتي..

ووضعت طفلة..

تبارك الله أحسن الخالقين..

لن نخف الفرح ولا السرور..

ولكننا الآن نردد..

(ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق