الجمعة، 24 أكتوبر 2014

1436-1435 هـ



أحبتي –رحمكم الله- ماذا فعلنا في العام الماضي ؟ ماذا قدمنا لآخرتنا ؟ هل أضأنا شمعة في قبورنا ؟ 
أم أرسلنا إلى قبورنا كتلٌ سوداء قبيحة المنظر ؟ - والعياذ بالله- 
1800 صلاة فرض, كم صلاة جماعة ضيعت منهم ؟ كم مره أغمضت عينيك حتى لا تنظر للحرام ؟ كم مرة تركت مجلسًا أصحابه يغضبون الله ؟ كم مرة تركت الدنيا من أجل الآخرة ؟ كم مرة ذكرت الله ؟ كم مرة صليت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ كم مرة وقفت بين يدي ربك بالليل و الناس نيام ؟ كم مرة صمت صيام تطوع و لم يعرف أحد بصيامك ؟ كم مرة دعوت أهل بيتك وأصدقاءك و زملاءك للخير ؟ كم مره دُعيت للشر و المنكر و قلت لا إني أخاف الله ؟ أخي اسأل نفسك ... عن الخير و الشر ... عن المعروف و المنكر و زِن نفسك جيدًا –انتبه زن نفسك كما يزنك ربك فربنا يزننا بأعمالنا لا بلحومنا و عظامنا - 
أخي الكريم .... أختي الفاضلة , احتفالك بالعام القادم ينقسم لنقطتين :
الأولى: ما هي أخطائي و ذنوبي في العام الماضي؟ ؟ حددها , سجلها في ورقة لا يطلع عليها غيرك و اجعل التوبة منها أول أهداف العام القادم .
الثانية: ما الخير الذي لم آتي به في العام الماضي و أريد أن آتي به في العام القادم ؟ أخي تعامل مع هذه النقطة كتعاملك مع متاع الدنيا ... فكم منا يخطط لشراء الجهاز الفلاني , أو السيارة الفلانية , أو السفر إلى بلد كذا , أو أو أو ... بنفس حبك و تصميمك على الحصول على هذه الأشياء , أنصحك بأن تحرص على أن تأتي بأفعال خير جديدة.
كل عام وأنتم بكل خير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق