السبت، 13 أبريل 2019

أحاديث منتشرة لا تصح الحديث رقم (300)

أحاديث منتشرة لا تصح

مع الشكر لموقع الدرر السنية

الحديث رقم( 300 )


886 –

إنَّ للهِ عزوجل لوحًا من زَبَرْجَدةٍ خضراءَ تحتَ العرشِ كتَب فيه أنا

اللهُ لا إلهَ إلَّا أنا أرحَمُ الرَّاحِمينَ خلَقْتُ بضعةَ عَشْرَةَ وثلثَمائةِ خُلُقٍ

مَن جاء بخُلُقٍ منها مع شهادةِ لا إلهَ إلَّا اللهُ أُدخِل الجنَّةَ.



الدرجة: لا يصح



887 –

قال اللهُ عزَّ وجلَّ لداودَ عليه السلامُ: ابنِ لي بيتًا في الأرضِ، فبنى داودُ

بيتًا لنفسِه قَبلَ البيتِ الذي أُمِرَ به، فأوحى اللهُ إليه: يا داودُ نصبْتَ بيتَك

قَبْلَ بيتي؟ قال: يا ربِّ هكذا قضيتَ، من ملَكَ استأْثَرَ، ثم أخذ في بناءِ المسجدِ،

فلما تمَّ السُّورُ سقط ثلاثًا، فشكا ذلك إلى اللهِ عزَّ وجلَّ فقال:

يا داودُ إنك لا تَصلُحُ أن تبنيَ لي بيتًا، قال: ولمَ يا ربِّ؟ قال: لما جرى

على يدَيك من الدِّماءِ، قال: يا ربِّ أوما كان ذلك في هواك ومحبَّتِك؟

قال: بلى ولكنهم عبادي وأنا أرحمُهم، فشقَّ ذلك عليه، فأوحى اللهُ إليه

لا تحزنْ فإني سأقضي بناءَه على يدي ابنِك سليمانَ، فلما مات داودُ أخذ

سليمانُ في بُنيانه فلما تمَّ قرَّب القرابين وذبح الذَّبائحَ وجمع بني إسرائيلَ

فأوحى اللهُ إليه قد أرى سرورَك ببنيانِ بيتي فسَلْني أُعطِكَ، قال: أسألك

ثلاثَ خصالٍ: حُكمًا يصادفُ حكمَك، وملكًا لا ينبغي لأحدٍ من بعدي، ومن

أتى هذا البيتَ لا يريد إلا الصلاةَ فيه خرج من ذنوبِه كيومِ ولدتْه أمُّه،

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أما ثنتانِ فقد أُعطِيَهما وأنا أرجو

أن يكونَ أُعطِيَ الثالثةَ.



الدرجة: لا يصح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق