السبت، 4 مايو 2013

أول ثلاثة يدخلون الجنة وأول ثلاثة يدخلون النار

قال رسول الله (عرض علي أول ثلاثة يدخلون الجنة، وأول ثلاثة يدخلون النار، قال :فأما أول ثلاثة يدخلون الجنة: فشهيد، وعبد مملوك لم يشغله رق الدنيا عن طاعة ربه، وفقير متعفف، ذو عيال.
وأما أول ثلاثة يدخلون النار: فأمير مسلط، وذو ثروة من مال لايؤدي حق الله من ماله، وفقير فخور)رواه الترمذي.
وثبت في صحيح مسلم عن النبي :قال( أهل الجنة ثلاثة:ذو سلطان مقسط متصدق، موفق، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى، ومسلم متعفف ذو عيال، وأهل النار خمسة : الضعيف الذي لازبر له(أي لاعقل له)، والخائن الذي لايخفى له طمع وأن دق إلا خانه، ورجل لايصبح ولا يمسي ألا وهو يخادعك عن أهلك ومالك، والبخيل وذكر الكذب-والفحاش الشنظير(أي شديد الفحش بعيد عن الحياء)
وتقدم في الأحاديث الصحيحة، عن رسول الله قال:
((أطلعت أهل الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء، وأطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها الأغنياء))
أعذنا الله وإياكم من نار جهنم وأدخلنا في الفردوس الأعلي من جنانه
آمين يارب
(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
اللهم أدخلنا الجنة اللهم أدخلنا الجنه اللهم أدخلناالجنه
اللهم قنا من النار اللهم قنا من النار اللهم قنا من النار.

خبير آثار: شم النسيم عيد مصرى قديم


كد خبير الآثار الدكتور عبدالرحيم ريحان أن عيد شم النسيم لا علاقة له بأى دين فهو عيد مصرى قديم احتفل به قدماء المصريين منذ عام 2700 قبل الميلاد حيث تتجدد الحياة،
وكان يطلق عليه (شمو) أى بعث الحياة ثم تحرفت إلى شم وأضيف إليه النسيم، وكانت السنة عندهم تبدأ بعد اكتمال القمر الذى يقع عند الانقلاب الربيعى فى 11 برمودة (باراحاموت بالهيروغليفية).
وقال ريحان فى تصريح له اليوم الجمعة:" إن القدماء المصريين كانوا يعتقدون أن ذلك اليوم هو بدء خلق العالم، ولقد سجل على جدران المعابد أن المعبود "رع" يقوم فى ذلك اليوم بالمرور فى سماء مصر داخل سفينته المقدسة، ويرسو فوق قمة الهرم الأكبر، وعند الغروب يبدأ رحلته عائدًا للأرض صابغًا الأفق باللون الأحمر رمزًا لدماء الحياة الذى يبثها من أنفاسه إلى الأرض معلنًا موت المعبود (ست) إله الشر".
وأضاف: إن علاقة شم النسيم باليهودية والمسيحية مجرد صدفة حيث إن بنى إسرائيل حين خرجوا من مصر كان ذلك اليوم يوافق موعد احتفال المصريين ببدء الخلق وأول الربيع (عيد شمو)، وأطلق عليه اليهود يوم الخروج أو الفصح وهى كلمة عبرية معناها (اجتياز)، واشتقت منها كلمة (بصخة) إشارة إلى نجاتهم، وهكذا اتفق عيد الفصح العبرى مع عيد شمو المصرى، ثم انتقل الفصح بعد ذلك إلى المسيحية لموافقته مع موعد عيد القيامة، ولما انتشرت المسيحية فى مصر أصبح عيد القيامة يلازم عيد المصريين القدماء، حيث يأتى شم النسيم يوم الإثنين الذى يلى عيد القيامة، وهو العيد الأكبر عند المسيحيين ويكون الاحتفال بهذا العيد يوم الأحد بعد فصح اليهود لا معهم ولا قبلهم".

هل تعلم ما هو عقاب المرأة الثرثارة قبل 500 عام في اوروبا ؟


قبل 500 عام في اوروبا كان مصير كل ثرثارة في بريطانيا عام 1500

يتم تلبيسها هذا القناع وتركيب قطعة حديد في فهمها حتى لا تتكلم

وبعض الأقنعة تحتوي على جرس

... ثم يتم سحب المرأة في الشوارع والأسواق

كـ نوع من التعذيب والعقاب لها

الحمدلله على نعمة الإسلام الذي أكرم المرأة ورفع من شأنها.

إنها السعادة يا عزيزى

عندما تجد الحياة حالكة الظلام، وتتبدد معانى الحياة وتتبخر من أمامك،
وتشعر أنك وحيد ذاتك حبيس صندوق ضيق أطلقوا عليه ذات يوم
لفظ الحياة، وتحمل فى داخلك أشياء لا تفهمها، وعلامات لا تدركها،
وأحاسيس لا تتحملها، ومشاعر لا تترجمها،
فتكاد من شدة كتمان الألم أن تنفجر،
عندئذ توقف وانتبه واعلم أنك تبحث عنها...
 
عندما تفقد الأمل كل الأمل فى كل شيء كنت تعتقد يوما أنه آخر ما تبقى لديك
لتقوى به، وآخر ما انتمى لذاتك الرافضة الانتماء إليك، وآخر ما صدقته،
وآخر ما رسمته، وآخر ما أحببته فكرهته بعدما استحال لك أن تكره شيئا
اعتبرته ذاتك الخالدة فرحل معلنا كذبه وكذبك،
وتركك دون ذات تأمن بها فتأخذك الحيرة بعدما تفشل كل الطرق لديك
وتتساءل مِـن أين بدأت وإلى أين انتهيت؟، وتأخذك حيرتك ماذا هى؟
وكيف هى؟ وأين هى؟!!!
عندئذ أيضا عليك بالانتباه فأنت تبحث عنها...
 
عندما تعتقد أنك قد تملكتها، ويطمئن قلبك أنها لن ترحل عنك،
وتتيقن بأنها ستظل لك، وتعلن التمرد على كل شيء سواها، مكتفيا بها،
ومعتمدا عليها، وعائدا إليها، وكافرا بفكرة رحيلها ذات يوم،
ثم تأتى لحظة ضياعها منك لتبحث عنها، أين ذهبت؟ لا تجدها،
 عندها تتذكر كم حذروك بأنها لن تدوم بجوارك،
وعندها تذهب بعيدا خارجا من ذاتك التى لا تتحملها،
وعندئذ أيضا تذهب للبحث عنها...
 
عندما تتمرد عليها معترضا على غيابها للحظات برغم تواجدها
 لسنوات لا تفارقك، تحيطك من كل اتجاه، ينظر إليها الجميع يرونها معك
وأنت لا تدرك حجمها بجوارك، وتأتى لحظة غيابها،
فقط هى تغيب لتشعر أنت كم كنت مخطئا فى تقديرها،
فقط هى تغيب لتدرك أنت كم هو عظيم دورها،
 ولكنك مع لحظة الغياب لا تدرك أنها ستلقاك قريبا،
وتعلن تمردك يخدعك الظن بأنها قد ودعتك للأبد،
وتظل بالرغم من كل شيء تبحث عنها...
 
عندما تنال شيئا منها فتطمع فى المزيد، وتنال المزيد فتسعى للجديد،
ولا تكتفى منها أبداً، ولا تـحدث إلا عن قلة ما رأيته منها،
ولا تصدق بأنها زارتك كثيرا، ومنحتك ما ليس له مثيل،
وهجرتك نادرا وقليلا، وتذهب طارقا كل الطرق فى البحث عنها...
 
عندما تكون بجوارك ولا تشعر بها، وأمامك ولا تراها،
ساطعة ًيراها الآخرون فلا تنكر وجودها اعترف بخطئك فى تكرار
 البحث عنها...
 
أما زلت يا صديقى لا تعلم عمن أتحدث؟!!!
أما زلت لا تعلم عما تبحث أنت؟!!!
 
إنها السعادة يا عزيزى، انتبه بشدة فأنت تبحث عن السعادة،
السعادة التى تنكر وجودها، أو توهم عقلك الغافل بأنها ذهبت عنك بلا عودة،
تطرق أبوابا كثيرة سائلا عنها ولكنها لا تختبئ خلف باب ولا حاجز،
 فكيف تفقد الأمل فيها!!
 
إنها السعادة التى لا يجب أن تربطها وتقيدها بشيء تمتلكه فيضيع منك،
 فقد تضيع ممتلكاتك، وتفقد أحباءك، ولكنك لا تفقد السعادة...
 
إنها السعادة تأتى إليك وتذهب، فلا تطمئن لتواجدها فى كل تفاصيل لحظات
حياتك، فإن ذهبت تارة فاعلم أنه يجب عليك أن تذوق طعم الألم
 لكى تتذوق طعم السعادة، فإن رحلت فهى عائدة،
وإن مكثت فهى لا تبقى للأبد، فهناك لحظات سعادة ولحظات ألم
وبينهم دقائق حائرة أنت من تحدد مصيرها...
 
إنها السعادة التى لا تحتاج بأن تجمع منها وتحصى ما جمعت،
 فهى أرقى من ذلك، ويكفى بأن تلمس مشاعرك ذات يوم
 عندها ستكون سعيد ما شئت أن تتذكر إحساسك بها...
 
نعم هى السعادة الموجودة دائما معك وبجوارك،
 فمهما كانت الحياة حالكة الظلام فسيهل عليك الضياء
إن أردت أنت أن تنزع تضاريس الظلام من قلبك، وتخليت عن معنى الألم،
وامتلكت الأمل كل الأمل فى تلك السعادة...
 
نعم فأنت سعيد فقط إن اعتقدت ذلك،
نعم هى السعادة بداخلك فانتبه أنت لا تحتاج للبحث عنها
 
منقول

مرض القلب ... شهوات و شبهات


مرض القلب ينقسم لجزئين :
شهوات وشبهات
الشهوات هي عبارة عن ارتكاب المعاصي .
ويكون علاجها بالطاعات من قراءة القرآن الكريم وذكر الله سبحانه
وتعالى وقيام الليل .

 الشبهات وهي عبارة عن انحراف في المعتقد وقصور في الفهم .
ويكون العلاج بالعلم والتعلم . 
 
والفارق الجوهري بين الشهوات والشبهات
ان صاحب الشهوة يكون مدركا لها
اما صاحب الشبهة فهو يعتقد انه على حق او بعبارة اخرى عقله
متبرمج انه على صواب وغيره على خطأ .