الأحد، 22 مايو 2011

قد تملك سوطا يكويني

قد تملك سوطا يكويني *** وتحز القلب بسكينٍ
قد تجعل غلك في عنقي *** وتحاول قطع شراييني
وتصادر شعرا اكتبه *** بشمالي ان عز يميني
وتجوع طفلي من بعدي *** واها للطفل المسكين
لكن لن أخضع في يوم *** للظلم بضعف أو لين
أنا لست أخاصم للدنيا *** دنياكم ليست ترضيني
أنا لي هدف أسمى أعلى *** نفسي لا ترضى بالدون
مالي للجنة أدعوكم *** ولنار جهنم تدعوني
قد تبعث عينا تتبعني *** يحصى خطواتي وشؤوني
كالظل يتابعني طمعا *** أن ألفظ حرفا يرديني
قد تتقطع طرقا أسلكها *** أو تنقلني للتموين
لكن سلطانك لن يرقى *** لذرى إيماني ويقيني
كل الأحرار قد انتظموا *** في جيش الفكرىة والدين
وستبقى وحدك منبوذا *** في سجن الوهم وفي الهون
فتباشير الفجر انطلقت *** من جرح شهيد وسجين
وطواغيت الظلم انفصمت *** وهوت تتمرغ في الطين
أصبحت لشعبك فرعونا *** وملكت خزائن قارون
فاصمد في الحرب لأشبال *** يعطونك درسا في الدين
لن أخضع في يوم *** للظلم بضعف أو لين
أنا لست أخاصم للدنيا *** دنياكم ليست ترضيني
أنا لي هدف أسمى أعلى *** نفسي لا ترضى بالدون
مالي للجنة أدعوكم *** ولنار جهنم تدعوني .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق