وتدبروا(157)
} وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ
وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }
[البقرة:216]
في هذه الآية عدة حكم وأسرار ومصالح للعبد،
فإن العبد إذا علم أن المكروه قد يأتي بالمحبوب،
والمحبوب قد يأتي بالمكروه لم يأمن أن توافيه المضرة من جانب المسرة،
ولم ييأس أن تأتيه المسرة من جانب المضرة؛
لعدم علمه بالعواقب فإن الله يعلم منها ما لا يعلمه العبد.
} وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ
وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }
[البقرة:216]
في هذه الآية عدة حكم وأسرار ومصالح للعبد،
فإن العبد إذا علم أن المكروه قد يأتي بالمحبوب،
والمحبوب قد يأتي بالمكروه لم يأمن أن توافيه المضرة من جانب المسرة،
ولم ييأس أن تأتيه المسرة من جانب المضرة؛
لعدم علمه بالعواقب فإن الله يعلم منها ما لا يعلمه العبد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق