"لوكا" سيارة رياضية مصممة من تدوير النفايات
يزداد الاهتمام ببدائل سيارات الوقود الأحفوري بسبب أضرارها البيئية و انبعاثاتها الكربونية،
ما جعل معظم التركيز خلال الأعوام الأخيرة ينصب على السيارات الكهربائية،
إلا أن طلابًا من جامعة أيندهوفن التقنية الهولندية وجدوا بديلًا آخر حين ابتكروا سيارة
صنعوها كاملة تقريبًا من إعادة تدوير النفايات.
وقال ماتيس فان ويجك، الطالب المشارك في تطوير السيارة المراعية للبيئة، في بيان:
"نسعى من خلال هذه السيارة لإثبات أن النفايات مادة قيمة حتى في التطبيقات المعقدة؛ مثل السيارات."
الميزات
وتمتاز السيارة التي سماها الطلاب "لوكا" بمجموعة نقل حركة كهربائية، وتعتمد على محركين
كهربائيين يدفعانها بسرعة قصوى تبلغ 90 كيلومترًا في الساعة،
وتتسع السيارة الصغيرة إلى مقعدين، ويصل مداها إلى 219 كيلومترًا،
ويبلغ وزنها نحو 363 كيلوجرامًا دون بطاريات، أي نحو نصف وزن سيارة مماثلة.
سيارة تراعي البيئة
ويتكون أغلب هيكل السيارة من ألياف الكتان الممزوجة ببلاستيك مُنتَشل من المحيط،
ويمنح المزيج غير المعتاد لمختلف أنواع البلاستيك، الهيكل صلابة شديدة، فهو مدمج بالألياف الطبيعية،
وصنع الفريق جسم السيارة من بلاستيك صلب معاد تدويره، مع غلاف جعل السيارة تبدو أشبه بسيارات السباق،
بدلًا من اعتماد على طلاء سام.
وأجرى الطلاب تعديلات على الهيكل الداخلي للسيارة، فملؤوا وسائد الكرسيين بشعر جوز الهند وشعر الخيل،
وصنعوا غلاف المقاعد من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها،
إلا أن ملمسه ومنظره يبدو أشبه بجلد ناعم فاخر.
يزداد الاهتمام ببدائل سيارات الوقود الأحفوري بسبب أضرارها البيئية و انبعاثاتها الكربونية،
ما جعل معظم التركيز خلال الأعوام الأخيرة ينصب على السيارات الكهربائية،
إلا أن طلابًا من جامعة أيندهوفن التقنية الهولندية وجدوا بديلًا آخر حين ابتكروا سيارة
صنعوها كاملة تقريبًا من إعادة تدوير النفايات.
وقال ماتيس فان ويجك، الطالب المشارك في تطوير السيارة المراعية للبيئة، في بيان:
"نسعى من خلال هذه السيارة لإثبات أن النفايات مادة قيمة حتى في التطبيقات المعقدة؛ مثل السيارات."
الميزات
وتمتاز السيارة التي سماها الطلاب "لوكا" بمجموعة نقل حركة كهربائية، وتعتمد على محركين
كهربائيين يدفعانها بسرعة قصوى تبلغ 90 كيلومترًا في الساعة،
وتتسع السيارة الصغيرة إلى مقعدين، ويصل مداها إلى 219 كيلومترًا،
ويبلغ وزنها نحو 363 كيلوجرامًا دون بطاريات، أي نحو نصف وزن سيارة مماثلة.
سيارة تراعي البيئة
ويتكون أغلب هيكل السيارة من ألياف الكتان الممزوجة ببلاستيك مُنتَشل من المحيط،
ويمنح المزيج غير المعتاد لمختلف أنواع البلاستيك، الهيكل صلابة شديدة، فهو مدمج بالألياف الطبيعية،
وصنع الفريق جسم السيارة من بلاستيك صلب معاد تدويره، مع غلاف جعل السيارة تبدو أشبه بسيارات السباق،
بدلًا من اعتماد على طلاء سام.
وأجرى الطلاب تعديلات على الهيكل الداخلي للسيارة، فملؤوا وسائد الكرسيين بشعر جوز الهند وشعر الخيل،
وصنعوا غلاف المقاعد من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها،
إلا أن ملمسه ومنظره يبدو أشبه بجلد ناعم فاخر.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق