الأربعاء، 8 أبريل 2015

قدّم لنفسك قبل الموت

اشترى أحد التجار كيلوين من العنب وقال لخادمه احمله للبيت وأعطه
لزوجتي وذهب هو لدكانه وعند الظهيرة ذهب لبيته وطلب العنب ليأكله
فقالت له زوجته لقد أكلته أنا وأولادك فقال لقد شريت كيلوين ولم تضعوا
لي حتى حبة !! فقام وخرج من البيت وزوجته تناديه وذهب لدلال العقار
وقال له أريد أفضل قطعة أرض وشراها وذهب إلى بناء البيوت وقال تعال
معي وأراه الأرض وقال له أريد أن تبني لي مسجدًا والآن تبدأ أمامي
فأحضر العمال وقاموا ببداية البناء ورجع إلى بيته فقالت له زوجته
أين كنت ؟
فقال لها الآن أموت وأنا مرتاح البال لأنكم لم تضعوا لي حبة عنب
وأنا حي وموجود بينكم فكيف آمنكم على حلالي بعد موتي ..
والآن عمر هذا المسجد ٤٠٠ عام
فياأيها الإنسان قدّم لنفسك قبل الموت
فلا تعتمد أخي المؤمن على أحد لفعل الخير نيابة عنك حتى أعز أولادك .
قصة تستحق أن ترسل إلى كل الأحباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق