الاثنين، 6 أبريل 2015

ماذا قالت لي أمي؟


يوم ولدت قالت لي أمي ...
يا بني لا تنسى حق الله عليك...
ويوم بكيت نظرت إلي وهمست قائلة لا تنسى القرآن الكريم عندما تقرأه
فأعمل به.
ويوم إبتدأت أحبو تمعنت في جسدي الصغير وقالت حب رسول الله
ولا تترك سنته...
وعندما فجأة إبتدأت أخطو وأقع أرضا قالت لي إياك والشيطان كن عدوه
ولا تصادقه...
وعندما تمكنت من المشي دون أن يساعدني أحد قالت لي حب الجنة
وأعمل من أجلها...
ويوم إبتدأت أهرول في البيت ضحكت وقالت إهرب من النار
وحافظ على النفس...
ويوم نطقت أول كلمة إتصلت بوالدي لتخبره ذلك وقالت لي الموت حق
وعليك أن تستعد لهذه اللحظة...
وحين صرت أجلس الى أمي وأسألها كثيرا قالت لي إياك وعيوب الآخرين
لأننا كلنا عيوب...
ويوم إبتدأت أشرب بنفسي وآكل لوحدي قالت لي دائما
أشكر الله على نعمه...
ويوم ذهبت الى المدرسة وأنا أقف على عتبة الباب نظرت إلي وقالت
هذه هي بداية الحياة...
ويوم عدت الى البيت أسألها عن هذا الجمع الذين يحملون الصندوق
الخشبي على أكفهم فنظرت إلي وقالت يا بني هذا واحد من موتانا
علينا أن ندفنه
وأن نعتبر بأن الطريق لنا كلنا...
هذه كانت كلامات أمي لي...يوم كبرت جلست تذكرني...
وهذا الكلام كان سقف حياتي...وحراسي في مسيرتي...وطعامي يوم
أجلس على طاولة الطعام وحدودي وأنا أعمل وأدرس وكانت هذه جزء
من نجاحاتي وكانت الثلج الأبيض في قلبي وكانت أمانة في عنقي حتى
يوم الدين هذا هو موطني الأول...ومينائي المنير...ولغتي الشجاعة...
وبهذا الطريق أقف لأقول لك.
صباح الخير يا أمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق