الأربعاء، 2 أبريل 2014

9 نصائح لشعر لامع وجذاب


تهتم الفتيات والسيدات بشعرهن لأنه جزء أساسى من أنوثتهن، لذلك يحرص على أن يبدو دائما فى أفضل مظهر له، ولكى تحصلى على شعر ناعم لامع وطويل ما عليكِ إلا أن إتباع النصائح الآتية:
 
1-الخلطات الطبية
 
استخدام بعض الخلطات الطبيعية يساعد على الحصول على شعر حيوى لامع، ومن تلك الخلطات، خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعى، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيدًا، ثم اتركيها لمدة 30 إلى 40 دقيقة على الشعر، بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.
 
2- تدليك فروة الرأس
 
تدليك الشعر بأطراف الأصابع برفق أثناء غسيل الشعر بالشامبو من دقيقة إلى دقيقتين، لتنشيط فروة الرأس.
 
3- دعى شعرك يتنفس
 
من المهم ترك الشعر منسدلا ليتنفس بعض الوقت بدون شده بربطات قاسية أو كتمه تحت غطاء الرأس لفترات طويلة.
 
4- شطف الشعر بالخل
 
استعمال الخل المخفف أثناء الشطف الأخير للشعر يساعد على نموه بشكل أسرع، ويزيد من قوته ولمعانه، وذلك من بخلط 4 ملاعق كبيرة من الخل مع لتر من الماء، واستخدامه فى شطف الشعر بعد غسله بالطريقة المعتادة.
 
5- تناولى وجبات صحية متوازنة
 
تناول الوجبات الغذائية الصحية متوازنة لها دورا كبيرا فى تغذية الشعر من الداخل، مع ممارسة التمرينات الرياضية والحصول على قدرٍ كافٍ من النوم، وتخفيف التوتر والضغط العصبى يساعد على نمو الشعر بشكل صحى.
 
6-الزيوت العطرية
 
تساعد الزيوت العطرية على تلميع الشعر وإطالته، ومن أفضل تلك الخلطات: اخلطى 3 قطرات من زيت اللافندر، 3 قطرات من زيت الروزمارى مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا 3، و قطرات من زيت الزعتر، واستخدمى الخليط لتدليك فروة الرأس برفق، مع توزيعه جيدًا بين خصلات الشعر.
 
7- تناولى البروتين
 
احرصى على تناول مصادر البروتين المختلفة، فثبت أن البروتين يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع، لكن تجنبى الإفراط فى تناولها، كى لا يؤثر ذلك على وزنك.
 
والبروتين معروف بأنه وحدة بناء أساسية للجسم، مما يساعد على نمو الشعر وصحته، ويتوافر البروتين فى الأطعمة المختلفة مثل الأسماك، البيض، الدواجن واللحوم الحمراء.
 
8- تمشيط الشعر
 
احرصى على تمشيط شعرك يوميًا لمدة دقيقتان على الأقل، ويساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، لتحفيز نمو الشعر بشكل صحى وقوى، لكن احذرى تمشيط الشعر المبلل، لأن ذلك سيؤدى إلى تلفه وتساقطه.
 
9- استخدام مستحضرات العناية بالشعر الموثوق بها
 
احرصى على اختيار المنتجات التى تحتوى على مكونات طبيعية وخالية من الكيماويات الضارة التى تتلف شعرك، واستخدمى الكريم والبلسم لشعرك, بالإضافة إلى حمامات الكريم المناسبة لنوع الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق