الجمعة، 14 أكتوبر 2022

7 طرق لتخفيف آلام الرقبة من النوم في الوضع الخطأ

 


7 طرق لتخفيف آلام الرقبة من النوم في الوضع الخطأ



ليس هناك شك في أن آلام الرقبة تسبب قدرًا كبيرًا من الانزعاج، و عندما تستيقظ متيبسًا وتشعر بالالم ، يمكن أن يتأثر يومك بالكامل بما تشعر به، لكن تذكر أن لديك خيارات للتخلص من الألم أو على الأقل تقليله بدرجة كبيرة وفقا لما نشر
وبناءً على النتائج والأبحاث إليك 7 طرق لتخفيف آلام الرقبة من النوم في الوضع الخطأ:
1 - لا تنم في وضع dhf ضعيف
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين وضعوا يدًا على جبينهم أثناء النوم ، فقد تكون مساهمًا في ألم رقبتك، و عندما تنام في هذا الموقف ، يتم تنشيط العضلة شبه المنحرفة العلوية والعضلات المتدلية على جانب واحد، و يؤدي التنشيط غير المتوازن للعضلات إلى حدوث دوران في الرقبة ، مما يتركك في حالة اختلال في العمود الفقري العنقي.
2 - تجنب موقف ضعيف bhc
يكون وضع bhc المستلق أكثر تناسقًا من dhf نظرًا لأنك وضعت كلتا يديك على الصدر أثناء الاستلقاء على ظهرك، و الفرق في النشاط بين العضلة المتعرجة والعضلات شبه المنحرفة أقل، ومع ذلك ، فإن هذا الوضع من الذراعين يسبب بعض الشد في العضد شبه المنحرف العلوي ، والذي يمكن أن يسبب خدرًا وألمًا في الرقبة.
3 – الاعتياد على موقف bhs
وجد الباحث أن الفرق في نشاط العضلات كان أصغر في وضع bhs (كلتا اليدين على الجانب)، و عندما تذهب إلى دورة استرخاء ، يقولون لك أن تستلقي في ما يسمى سافاسانا أو وضعية الجثة .
تستلقي على ظهرك مع فصل رجليك قليلًا وذراعيك مسترخيتان بالجانب، و الرأس في امتداد مستقيم للرقبة ، دون أن يسقط على أي من الجانبين، إنها وضعية متوازنة ، وقد اتضح أنها أفضل وضعية للنوم.
4 - وسادتك تحدث فرقا
وفقًا لمقال نُشر عام 2019 في مجلة العلاج الطبيعي ، مجلة الجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعي ، يجب أن تتمتع الوسادة "المثالية" بالخصائص التالية:
متوسط الارتفاع (حوالي 10 سم)
منع الانثناء الجانبي للرقبة في الوضع الجانبي.
تم اختباره ضد الحساسية وخفيف الوزن وقابل للغسل.
5 - افعل شيئًا حيال الأرق
إذا كنت تعاني من كل من الأرق وآلام الرقبة ، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أنه من الواضح أن هناك علاقة متبادلة بين هذين العاملين، ويمكن أن تتداخل آلام الرقبة مع النوم ، ويزيد الأرق من إدراكك للألم في صباح اليوم التالي.
6 - جرب تمارين الإطالة في الصباح
إذا كنت تستيقظ مع تيبس في رقبتك والجسم كله ، يمكن أن تساعدك تمارين الإطالة في الصباح وعلى سبيل المثال ، ستعمل على تحسين حركة جميع العضلات والمفاصل وستجعلك تشعر بالاسترخاء.
أبلغ المشاركون الذين مارسوا اليوجا عن آلام أقل في الرقبة بشكل ملحوظ مقارنة بالمشاركين الذين مارسوا نوعًا آخر من التمارين، و يبدو أن اليوجا تؤثر على الوضع الوظيفي للعضلات في منطقة الرقبة لأنها تحسن المقاييس الفسيولوجية لألم الرقبة.
7 - النظر في الوخز بالإبر
إذا كنت تعاني من آلام مزمنة في الرقبة لا تزول مهما حاولت تحسين وضع نومك أو الوسادة ، فربما حان الوقت للتفكير في الوخز بالإبر الذي يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لألم عنق الرحم، و أظهرت تجربة مضبوطة أن العلاج بالوخز بالإبر مع الحرارة أدى إلى تقليل آلام الرقبة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق