الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

هل للعزوبية مزايا ؟!



منذ طفولتها وتحلم المرأة بالزواج وفارس الاحلام الذي سيخطفها على حصانه الأبيض ، ولكن قد يتغير الحلم قليلًا ، وخاصة مع صعوبة العثور على فارس الاحلام أو الحصان الأبيض !
فوفقًا للإحصائيات ثلث عدد الفتيات في الدول العربية بلغن سن الثلاثين دون زواج ، في مصر أظهرت دراسة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عدد من وصلوا إلى سن الخامسة والثلاثين دون زواج وصل إلى تسعة ملايين شخص، فى السعودية تشير الأرقام المتاحة إلى وجود ما يزيد على المليون عانس ، خلال إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء تبين أن هناك 11 مليون عانس (لا ندرى أيقصدون الذكور والإناث معا أم الإناث فقط) منهم 5 ملايين فوق سن 35 سنة، كما يطلق على الجزائر أحيانا "بلد العوانس
وأظهرت الدراسة أن نسبة العازبات في البحرين أكثر من 20%، وفي الكويت 30%، وأن 35% من الفتيات في كل من الكويت وقطر والبحرين والإمارات بلغن مرحلة العنوسة .
وبعيدًا عن الحديث عن العنوسة واسبابها ومفهومها فى الوطن العربي ، نلقي نظرة إلى جانب الكوب الممتلىء بدلًا من الخالي.
وحتى يحين الوقت المنتظر لزواجك ، فعليكِ النظر إلى عزوبيتك بإيجابية ، حتى وإن كانت تحمل فى طياتها نوع من أنواع الكوميديا السوداء الساخرة ، دعينا نكتشف ما هى فوائد العزوبية للنساء؟
- لديكِ كل الوقت:
لا يوجد هناك مسؤلية محددة تلزمك بالقيام بعدة أمور ، لديكِ كل الوقت لتهتمي بنفسك و جمالك ورشاقتك ودراستك وممارسة هواياتك !
كما أنكِ لا تتقيدين بمواعيده أو جدوله المزدحم ، فأنتِ حرة تمامًا فى استغلال وقتك كيفما شئتي !
- السفر والدراسة:
لست فى حاجة ألى اصطحاب أطفالك إلى كل مكان تذهبين إليه
يمكنك الاستمتاع بالسفر إلى المكان الذي تريدينه ، وأيضا يمكنك استكمال دراستك والحصول على درجتي الماجستير أو الدكتوراه ، فما عليكِ سوى الاجتهاد فقط .
- العمل:
الكثير من النساء يتركن العمل مع زواجهن ، ويتركن احلامهن أو طموحاتهن من اجل حياة زوجية سعيدة ، فلماذا تضيعي وقتك الآن وأنت عزباء ؟
استغلي هذا الوقت فى تنمية مهاراتك وقدراتك فى العمل ، كوني لنفسك سيرة مهنية مشرفة تفخرين بها .
- الاصدقاء:
معظم النساء بعد الزواج لا تحاول إنشاء علاقات صداقة جديدة ، بل هى تحتفظ بصداقتها القديمة وفي احيان كثير لا تحافظ !
هذا الوقت هو مثالي لإنشاء علاقات صداقة تدوم طويلًا ، فأنتِ بحاجة إلى صديقة مقربة .
- مراعاة الآخر:
ليس عليكِ مراعاة مشاعر الآخر أو اختلاف الأذواق بينكما ، فأنت تعيشين كما يحلو لكِ ، ترتدين وتأكلين وتنامين كما تحبين ، وتعيشين بعيدًا عن المجاملات أو التملق .
- أسرتك:
لديكِ كل الوقت لتوطدي علاقتك بأسرتك ، والتعامل معهم بمنظور جديد كأمرأة بالغة وعاقلة بدلًامن تلك الفتاة الصغيرة .
وفى النهاية ...تلك الأمور التى ذكرناها لا تمثل مبررات لرفض الزواج ، ولكنها قد تساعدك فى التركيز على أمور أخرى داخل حياتك ، بدلًا من انتظار الفارس الذي يأبى الظهور !

 

بتصرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق