الخميس، 30 ديسمبر 2021

حسنات وايجابيات الزواج من مدمن متعافي

 

حسنات وايجابيات الزواج من مدمن متعافي


كما يوجد مساوئ هناك أيضاً عددٌ من الميزات للزواج من الشخص الذي تمكن من التعافي من الإدمان فقد يعني تمكنه من التعافي من إدمانه أنّه اكتسب عدداً من الخصائص الهامة لاستمرارية الزواج والحصول على علاقة زوجية جيدة، حسنات الزواج من مدمن متعافي يمكن أن تتضمن:
القدرة على العمل لإنجاح العلاقة الزوجية: يعود هذا بشكل أساسي إلى امتلاك المدمن المتعافي للعديد من مهارات التواصل ولذلك سوف يكون قادراً على التعبير عن نفسه والتواصل بشكل جيد مع الزوجة وبالتالي سوف يزيد التفاهم في العلاقة الزوجية وتزيد القدرة على تجنب المشاكل.
استيعاب الحدود الشخصية: رسم الحدود هو أحد العناصر التي يحتاجها المدمن المتعافي كي يتمكن من تجاوز إدمانه فعليه أن يتعلم متى يقول لا وما هي الأماكن التي عليه أن يرفض الذهاب إليها ومن هم الأشخاص الذي عليه أن يتجنب قضاء الوقت معهم. قدرة المدمن المتعافي على استيعاب الحدود تمكنه من تقديم مساحة شخصية لزوجته وهو ما يُعتبر ضروريا في العلاقات الزوجية.
سيمكنك من عيش حياة سعيدة: العلاج الذي يتطلبه التعافي لا يتضمن التوقف عن استخدام المخدرات وحسب، بل يجب أن يتضمن العلاج النفسي أيضاً وتعلم تقنيات نفسية للتعامل مع المشاعر السلبية وطرق لتجاوزها، النتيجة سوف تكون زيادة قدرة الزوج على عيش حياة مرضية.
المدمن المتعافي سيساعدك على عيش حياة صحية: بما أنّ التعافي من الإدمان عملية طويلة تستمر على مدى الحياة فالزواج من مدمنٍ متعافي تعني الزواج من شخصٍ يعمل بشكلٍ مستمر على تحسين نفسه وحياته، هذا يعني أنك ستكونين مع شخصٍ يُطور نفسه باستمرار ويهتم بنفسه بشكل دائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق