الأحد، 23 أبريل 2017

من ذكريات المحبين

السلام عليكم
 
عرفت يوما بحوار جميل فاحببت ان انقله لأحبابي وأساتذتي
 
بين زوجين بعد عمر طويل فيه السعادة والابتلاء والبنين والبنات
 
الزوج : هل تحبيني ؟؟
الزوجه : طبعا احبك جدا
قال : لماذا ؟
قالت : لأنك زوجي واب اولادي ؟
قال : إذن لا تحبيني لشخصي
قالت : ولم اخترتك من بين الكثير تقدموا لي ان لم يكن
 لدينك وشخصك وكرمك
قال : هذا قديماً ولكن الآن كل حبك لأولادك
قالت : لا ابدا ولكن أليسوا اولادك ايضا وحبي لهم جزءا من حبي لك
ويسعدك ان أرعاهم بحب وشغف
قال : طبعا يسعدني وارتاح لذلك لكن وانا ؟؟
قالت : انت في القلب والعين
قال : لا احس بذلك انتي طيبه وانا لست طيبا مثلك
وانتي قارئه للقرآن ولست مثلك وانت داعيه ولست مثلك
وانت تقيه ولست على درجتك ابدا مليون مرة
وهذا يقلقني جدا فاخاف ان افقدك في الآخرة
قالت : يا حبيبي وهل بي من خير الا عن طريقك
وهل لي طريق للجنه دونك ودون رضاك واسعادي لك
 قال :اريدها بصراحه انت ندمتي على زواجي ؟؟
قالت : لا والله ابدا انا اسعد زوجة وام في العالم
قال : ولكني لس مثلك في الايمان والتقوى وبذل الجهد لله
قالت : ألست تذهب لعملك وانت مريض وتتحمل الألم طوال الساعات
لكي تأتي لي بالمال والخبز وغيره ؟؟
قال : كل الرجال يفعلون ذلك
قالت : ولكنك غيرهم انت تحبني من كل قلبك وتقدرني وتحترمني
وتشيلني على رأسك وتتمنى أي شيئ يسعدني حتى في غضبك
 احس انه غضب ظاهري ولكن قلبك يلومك ان اغضبتني
قال : ولكن تصبري علي ولا يظهر أثر غضبي عليك ابدا
قالت : اصبر على حبيبي واقارن بين لحظات رضاك وبسمتك
ولحظات غضبك فأجد المقارنه في صالحك فاصبر قليلا
قال : تصبري حتى تحافظي على البيت وليس لانك تحبيني
قالت : الله يخليك وما ذها البيت الا انا وانت واولادنا اننا
جميعا جزء منه .
قال : اخاف ان افقدك في حياتي
قالت : الأعمار بيد الله وانا والله ادعو لك ليل نهار اكثر من اولادي
قرة عيني .
قال : انتي زعلانه اني مرضت كثيرا ولم اقدر على اسعادك
كما كنت من زمان طويل .
قالت : بل احبك مريضا كما احببتك صحيحا وتصعب علي قوي
 لكن والله لا أمل منك ابدا
قال : اعرف واخاف ان تملي مني
قالت : توكل على ارحم الراحمين الله يحبنا ويرضى عننا
 لأننا نريد اسعاد بعض بصدق وحنان ونريد اسعاد كل من حولنا
القريبين والبعيدين
قال : ضميري يؤنبني اني لست في تقواك وحفظك للغيب
قالت : اسع لله وربنا يبقلك بنيتك
قال : خايف من ربنا قوي
قالت : والله انا خايفه اكثر منك ولكن الامل في ربنا كبير
قال : لي طلب واحد
قالت : عيني لك
قال: لما تدخلي الجنة لا تنسيني وسامحيني
بكت وقالت : بل انت ارضى عني انت بابي الوحيد للجنه
قال : ارجوك ارجوك لا تنسيني في الجنه انا لست مثلك قريبا
و لا بعيدا في التقوى والعفة والعطاء والكرم ولا صفاء القلب
على من آذاكي وانا اولهم
قالت : يا حبيبي ربما تكون انت الحسنه الوحيده التي عملتها
 في حياتي وقبلها ربي فان دخلت الفردوس الاعلى فلا تنس من احبك
عقودا كثيرا وتتمنى ان ترافقك في الجنه
قال : بل انتي في الفردوس الأعلى وانا ممن خلطوا عملاً صالحاً
وآخر سيئاً عسى الله ان يعفو عنهم
قالت : ولكنك مفتاج الجنة لي فارضى عني
قال لها : ارضي انتي اولاً
قالت : ارضى انت اولاً
قال : انتي اولاً
قالت : والله راضيه عنك انت ربيت اولادي وعلمتهم القران والعفه
قال : وانتي علمتيهم التقوى حب ربنا
وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصلة الرحم
والفتي بين قلوب أولادك وبذلتي كل مالك والذهب كله كله كله لله
قالت : انتي مالي وثروتي ثم اولادي
قال : ليس عندك شيئ من الدنيا لما تكبري وقد اموت قبلك
وانا قلقان عليك .
قالت :عندي رب كريم احبه واعبده وكفى به
قال : لن اغلبك ابدا
قالت : بل غلبتني بحبك وصراحتك
قال : ربنا يحسن لي الختام
قالت ولي يارب
 
نور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق