الخميس، 6 مارس 2014

بالصور..جزيرة يمنية سكانها من خارج كوكب الأرض!



يتواجد في اليمن جزيرة غريبة تحتوي على أغرب أنواع النباتات والأشجار والحيوانات التي لا توجد في العالم سوى في هذه الجزيرة، لدرجة تجعل من يراها يعتقد أنها تقع خارج كوكب الأرض.
وتسمى هذه الجزيرة بـ"سقطرى"، وهي تُعد من أغرب الجزر الطبيعية في تكوينها بالعالم وذلك للكثير من الأسباب أهمها التنوع البيئي الغريب في هذه الجزيرة؛ حيث إن ثلث النباتات الموجودة فيها لا توجد بأي مكان في العالم ويوجد بها 140 نوعا من الطيور، 10 منها لا توجد في مكان في العالم.
وتعتبر هذه الجزيرة جزء من مجموعة تتكون من عدة جزر، والتي تم عزلها جغرافيا عن أفريقيا مُنذ 6 أو 7 ملايين عام مضى، وتحيط بها شواطئ التي تعكس لنا اللون الفيروزي الرائع، كما أنها تحتوي على أشجار ونباتات قديمة جدا ومعمرة من أكثر من 20 مليون سنة كما يقول الباحثون والعلماء.
وقال أعضاء البعثة الفرنسية التي سافرت لتلك الجزيرة: إن هذه الجزيرة تتميز بحشرات لا توجد إلا به منها الفراشات مثل فراشات النهار والتي يوجد منها نحو 15 نوعا مستوطنا، إضافة إلى 60 نوعا من فراشات الليل، كما يوجد 100 نوع من الحشرات الطائرة، 80 نوعا منها لا يوجد إلا في سقطرى.
وأيضا يوجد فيها الدلافين التي تقوم باستعراضات بديعة على سواحل الأرخبيل، كما توجد أنواع متعددة من أسماك الزينة ومن القشريات كالشروخ والجمبري، ومن الأحياء المائية البحرية الأخرى يوجد هناك نحو 60 نوعا من الإسفنجات إضافة إلى أنواع أخرى من الصدفيات والأحياء البحرية المائية.
 
 
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق