الثلاثاء، 16 أبريل 2019

شجاعة طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه

القوة والشجاعة لمحمود المصرى أبو عمار

شجاعة طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه

في غزوة أحد لما عصى الرماة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم

ونزلوا من على الجبل فانقض المشركون على أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم

فقتلوا منهم سبعين ثم أرادوا بعد ذلك قتل النبي صلى الله عليه وسلم

فاجتمع بعض الصحابة للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

وكان على رأس هؤلاء طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه

عن جابر قال : لما كان يوم أحد وولى الناس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

في ناحية في اثني عشر رجلاً منهم طلحة، فأدركه المشركون،

فقال النبي صلى الله عليه وسلم : «من للقوم ؟» قال طلحة : أنا قال : «كما أنت

» فقال رجل أنا , قال : «أنت» فقاتل حتى قُتل ثم التفت،

فإذا المشركون فقال : «من لهم ؟» قال طلحة : أنا

,قال : «كما أنت»فقال رجل من الأنصار : أنا قال : «أنت»

فقاتل حتى قُتل، فلم يزل كذلك حتى بقي مع نبي الله (طلحة) فقال : «من للقوم ؟»

قال طلحة : أنا فقاتل طلحة قتال الأحد عشر حتى قطعت أصابعه فقال : «حس»

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

«لو قلت : بسم الله لرفعتك الملائكة والناس ينظرون»

ثم رد الله المشركين

رواه الحاكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق