الخميس، 10 نوفمبر 2022

الشمس ومصادر أخرى

الشمس ومصادر أخرى

• أيضا تريد شركة Synhelion السويسرية التغلب على التكلفة العالية للإنتاج من خلال توليد SAF مباشرة باستخدام الطاقة الشمسية. حيث تستخدم أشعة الشمس كما هو الحال في محطة توليد الطاقة لإنتاج الوقود المستدام عبر عكس أشعة الشمس عبر عواكس خاصة وتمريرها إلى مفاعل خاص.
• في سبتمبر/ أيلول من هذا العام بدأت Synhelion في بناء أول مصنع صناعي للطاقة الشمسية والكيروسين في يوليش بالقرب من كولونيا. في عام 2025، تخطط الشركة لإطلاق 500،000 لتر من الكيروسين الشمسي في السوق. بحلول عام 2030، يجب أن يكون الإنتاج قد وصل بالفعل لغاية 875 مليون لتر.
• كما تطمح شركة نيسته الفنلندية إلى ايجاد بدائل متوفرة ورخيصة، ووفقا لما ذكرته الشركة لـ DW فإن التجارب تدور حول إمكانية استخدام الطحالب والنفايات العادية والكتلة الحيوية في الخشب من أجل استخدامها كمواد خام. بيد أن هذه التجارب ما تزال في بدايتها، ولا تزال هذه التكنولوجيات في مراحل بحثية، ولكنها تعتبر واعدة. كذلك تريد وزارة الطاقة الأمريكية إنتاج أكثر من 60 مليار لتر من SAF سنويا من النفايات الحرجية والزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وسيشكل ذلك 13 في المائة من الطلب العالمي في عام 2050. ويقدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي الكمية المطلوبة بـ 449 مليار لتر. وهو ما يشكل مائة ضعف ما سيتم استخدامه في عام 2025. وهو ما يبين الأهمية المتزايدة لجميع محاولات الإنتاج المختلفة التي تعمل عليها الشركات المختلفة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق