الأحد، 1 نوفمبر 2020

تناول الكركم يوميا وشاهد ٦ أشياء تحدث لجسمك 2

 تناول الكركم يوميا وشاهد ٦ أشياء تحدث لجسمك 2

كيف يمكنك تفتيح البشرة بالكركم ؟

الكركم يوميا يعزز من صحه العقل:

من ضمن الفوائد الصحيه الكبيره للكركم هو تاثيره الايجابى على معرفتنا ؛ فوفقا للباحثين يقوم الكروكومين بتحسن قدرتنا على التعلم و الاستيعاب فى البيئات المختلفه . والاكثر من ذلك فان الكوركومين قد يساعد على ابعاد المشاكل العصبيه التى قد تصيبنا مثل الزهايمر و الخرف . ومن اجل ان يتعمق العلماء اكثر فى فائده الكوركومين للعقل فقاموا باجراء دراسه نشرت فى المكته العامه للعلوم ؛ فابستخدام نظام غذائى قائم على الكوركومين قام العلماء بدراسه سلوك الفئران بعد 6 اسابيع و 12 اسبوع وفى ختام الدراسه لاحظ الباحثون تحسن فى الذاكره المكانيه و الغير مكانيه.

تناول الكركم يوميا

يعزز من صحه القلب :

يساعد الكروكومين الموجود فى الكركم على تحسين صحه القلب ؛ فمن خلال نفس الدراسه التى اجريت فى جامعه ميريلاند لاحظ الباحثون قدره الكوركومين الفعاله على ازاله الترسبات من الاوعيه ؛ وان تراكم تلك الترسبات فى الاوعيه الدمويه قد يؤدى الى الاصابه بنوبات قلبيه او السكته القلبيه .

والكوركومين فعال ايضا فى تقليل الكوليسترول السئ ويمنع تجلطات الدم ؛ ولكن قد يتفاعل الكركم مع بعض من ادويه تجلطات الدم فتاكد من استشاره الطبيب قبل تناوله .

يخفف تناول الكركم يوميا من اعراض التهاب المفاصل :

بسبب قدره الكركم على مقاومه الالتهابات فانه يساعد على تخفيف اعراض التهاب المفاصل ويوجد الكثير من المختصيين بالصحه الذين يؤيدون قوه الكركم فى مكافحته للالتهابات عن اى دواء اخر . وفى دراسه نشرت فى المكتبه الوطنيه الامريكيه و المعهد الوطنى للصحه ذكرت ان المصابين بالتهاب المفاصل والذين استخدموا الكركم فى نظامهم الغذائى قد احسوا بانخفاض فى الضغط و انخفاض فى نشاط المرض اكثر من الذين لم يستخدموا الكركم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق