الاثنين، 22 فبراير 2016

لمعرفة مستوي الفيتامينات لديك

 
لمعرفة مستوي الفيتامينات لديك
كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك ؟
إذا كنت تعاني من :  
* الالتهابات المتكرره
 وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي .
* ظهور تقرحات في الفم .
* العشى الليلي .
* جفاف وتقشر الجلد
فأنه يوجد لديك  
 نقص في فيتامين  A
وهو
1/ زيت كبد الحوت - الجبن - اللبن - القشدة .  
2/ النباتات الخضراء و الملونه مثل السبانخ  - الجزر - الخس
3/ الكرنب - الطماطم - البقول - الخوخ - عصيرالبرتقال . 

 
أذا كنت تعاني من :  
* الاجهاد المتواصل .
* عدم القدره على التركيز .
* تشقق الشفاه
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر .
* الارق
فأنه يوجد لديك  
 نقص في فيتامين B
وهو
وهو/ الخميرة - الكبد - اللحوم - صفارالبيض
الخضروات - الفواكه - الفول السوداني
 السبانخ - الكرنب - الجزر .
 
 
أذا كنت تعاني من :
* الاصابه المتكرره بالبرد .
* نزيف اللثه .
* عدم التئام الجروح بسهوله .
فأنه يوجد لديك  
 نقص في فيتامين  c
وهو
الكبد - والطحال والموالح  بكثرة
اى ( عصير اليمون- البرتقل - اليوسفي )
و الفرولة - الجوافة - الفجل - التفاح
 الكرنب - البقدونس - الطماطم .
 

 أذا كنت تعاني من :
* آلام المفاصل آلام الظهر .
* تساقط الشعر .
فأنه يوجد لديك  
نقص في فيتامين  D
وهو
 زيت كبد الحوت - والقشدة - اللبن
صفارالبيض - وفي اشعة الشمس .
 
 
أذا كنت تعاني من :
* الشعور بالتعب عند اقل جهد .
* بطىء التأم الجروح .
فأنه يوجد لديك  
 نقص في فيتامين  E
وهو
 الخضار الورقية كالخس
والجرجير والبقدونس والسبانخ
وزيت بذرة القطن وزيت الصويا
وزيت الذرة وبادرات القمح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق