الأحد، 19 مايو 2019

من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم


من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم



1- عن شداد بن أوس – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم : سيد الاستغفار أن يقول :

«اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت،

أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت»

قال : من قالها من النهار موقنًا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة،

ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة

رواه البخاري



2- عن أبي بكر الصديق – رضي الله عنه – أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم :

علمني دعاء أدعو به في صلاتي ؟ قال : قل : «اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛

فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم»

رواه البخاري ورواه مسلم



3- عن ابن عباس – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب :

«لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم،

لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم»

رواه البخاري ورواه مسلم



4- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم :

«يتعوذ من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء»

قال سفيان : الحديث ثلاث زدت أنا واحدة لا أدري أيتهن هي

رواه البخاري ورواه مسلم



5- عن مصعب قال : كان سعد يأمر بخمس ويذكرهن عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يأمر بهن :

«اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر،

وأعوذ بك من فتنة الدنيا يعني فتنة الدجال، وأعوذ بك من عذاب القبر»

رواه البخاري ورواه مسلم



6- عن أنس بن مالك – رضي الله عنه - : كان نبي الله صلى الله عليه وسلم يقول :

«اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم، وأعوذ بك من عذاب القبر،

وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات»

رواه البخاري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق