الاثنين، 15 يوليو 2019

أحاديث منتشرة لا تصح الحديث رقم ( 366 )


أحاديث منتشرة لا تصح

مع الشكر لموقع الدرر السنية

الحديث رقم( 366 )

1158 –

يُروَى عن أبي سعيدٍ، عنِ النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم، قال: الصَّعودُ:

جبلٌ مِن نارٍ يَتصعَّدُ فيهِ الكافرُ سبعينَ خَريفًا، ويَهوِي فيه كذلكَ أبدًا.

الدرجة: منكر

1159 –

إنَّ إبليسَ لَمَّا نزَلَ إلى الأرضِ، قال: يا ربِّ، أَنزلْتَني إلى الأرضِ،

وجعلْتَني رَجيمًا، فاجعلْ لي بيتًا، قال: الحَمَّامُ، قال: اجعلْ لي مَجلِسًا،

قال: الأسواقُ ومجامِعُ الطُّرُقِ، قال: اجعلْ لي طعامًا، قال:

طعامُكَ ما لم يُذكَرِ اسمُ اللهِ عليه، قال: اجعلْ لي شَرابًا، قال:

كُلُّ مُسْكِرٍ، قال: اجعلْ لي مؤَذِّنًا، قال: المَزاميرُ، قال: اجعلْ لي قُرآنًا،

قال: الشِّعْرُ، قال: اجعلْ لي كتابًا، قال: الوَشْمُ، قال:

اجعلْ لي حديثًا، قال: الكَذِبُ، قال: اجعلْ لي مصايِدَ، قال: النِّساءُ.

الدرجة: منكر


1160 –

حبَّذا السِّواكُ؛ يَزيدُ الرَّجُلَ فَصاحةً.

الدرجة: منكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق