الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

أسباب قلة النوم عند النساء

 أسباب قلة النوم عند النساء



قلة النوم هي حالة عدم الحصول على ساعات نوم كافية ولفترة طويلة من الزمن، حيث من الطبيعي والممكن من فترة لأخرى أن نعاني من قلة في النوم لفترة مؤقتة،
اهم اسباب قلة النوم
التفكير بموضوع معين قبل النوم: هل هناك ما يشغل بالك؟ إذًا من الطبع أن يكون هذا ما يمنعك عن النوم ليلًا. تفكرين مليًا بالأمور التي تحدث معك وتحاولين إيجاد الحلول المناسبة لكل ما تواجهينه. لذلك، حاولي تصفية ذهنك قبل النوم واشربي كوب من الشاي لترخية أعصابك و لتتمكني من النوم ليلًا.
التغيرات الهرمونية: يمكن لتغير مستوى هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل أو خلال موعد الدورة الشهرية أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل في النوم خصوصًا خلال فترة الليل.
الشعور بالجوع: إذا كنت تخلدين إلى النوم وأنت تشعرين بالجوع، إذًا من الطبيعي أن تجدي صعوبة في النوم. لهذا السبب، تأكدي من تناول وجبتك الأخيرة قبل ساعتين من خلودك النوم على الأقل.
غرفة النوم فوضوية: في حال كانت أغراضك وملابسك منتشرة في الغرفة التي تنامين فيها ولم تنظميها، من المحتمل أن يعيق هذا الأمر فترة النوم خلال الليل. لذلك، حاولي ترتيب غرفتك وتعليق الملابس في الخزانة وراقبي الفرق الذي سيحدث.
وجود ضوء في الغرفة:
في حال دخول الضوء من الغرفة المجاورة أو في حال وجود ضوء خفيف في الغرفة، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكنك من النوم ليلًا. انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق